قطر

ما هي أهم الأماكن السياحية في قطر ؟

أهم الأماكن السياحية في قطر

لمعرفة أهم الأماكن السياحية في قطر نتعرف على هذه الدولة بشكل تفصيلي، تقع قطر في غرب آسيا وتعد واحدة من أشهر الترانزيت للمسافرين في العالم، لذلك نتعرف على ما هي اهم الأماكن السياحية في قطر، وتشتهر قطر بحسن الضيافة والذي يجعل السياح يقصدونها لقضاء العطلات، تجد في قطر العديد من الخيارات للاستمتاع حيث تحتوي قطر على أفضل الرياضات وأنشطة المغامرة فتشتهر على نطاق واسع بالرياضات المائية والفنون والثقافة والمعالم السياحية الرائعة. إذا كنت مسافرا لقضاء العطلة وكانت قطر في قائمة اختياراتك فإليك العديد من الأماكن التي ستجعلك تختار قطر كوجهتك السياحية التالية.

لماذا تختار قطر للسياحة أو الاستجمام

تتميز قطر عالميا بحسن الضيافة والأماكن السياحية الفريدة، فيها تنوع سياحي حيث يوجد بها أماكن تاريخية تحكي تاريخ البلد على مر العصور من العمارة والفنون والتي تدل على تاريخ طويل وكثير من الأحداث، كما تضم المدن في قطر الكثير من المقاصد السياحية المختلفة والتي ستدهشك من جمال عمارتها وتنوعها، وإذا كنت من محبي التسوق وأخذ الهدايا التذكارية ستجد أماكن مخصصة ومتنوعة لذلك، ولا ننسى الرياضات المائية التي تتميز بها قطر.
لنبدأ بالأماكن السياحية.

متاحف مشيرب بالدوحة

تتكون متاحف المشيرب من 4 بيوت أثرية، تعكس تاريخ قطر وأهلها.
البيت الأول بيت بن جلمود: يمثل بيت بن جلمود حقبة التاريخ الأسود في عصور قطر حيث شهد على الاستعباد والرق، فكان منزلا لأحد تجار الرقيق، كان يتم تجميع الرقيق من جميع أنحاء المحيط الهندي وكلا منهم ينتظر مصيره إما سيكون الخدمة في البيوت أو العمل في مزارع النخيل أو الغوص بحثا عن اللؤلؤ. يحتوي متحف بن جلمود على تقنيات تكنولوجية عالية من صور فوتوغرافية وأفلام قصيرة ورسوم تحكي أسماء وقصص العبيد وكيف كانت حياتهم اليومية والمهن التي عملوا بها وذكرياتهم.

البيت الثاني بيت الشركة: يحكي هذا البيت قصة كفاح الأوائل القطريين الذين عملوا بكد وتفاني في استكشاف حقول النفط، فكانوا أول من ساهموا في التحول المجتمعي والحضاري لدولة قطر. يضم البيت الأدوات والمقتنيات التي استخدموها، ويحكي قصصهم وظروف العمل القاسية والتحديات والصعوبات التي قابلتهم.

البيت الثالث محمد بن جاسم: تم بناءه من قبل محمد بن جاسم آل ثاني ابن مؤسس دولة قطر الحديثة سعيا لتخليد أصالة الفن المعماري، حيث يسرد قصص الماضي والحاضر والتوازن بين التراث والثقافة القطرية العريقة والحياة الحديثة.

البيت الرابع بيت الرضواني: وهو بمثابة الرجوع في الزمن ما قبل اكتشاف النفط وإلقاء نظرة على الحياة ما قبل الكهرباء وظهور وسائل الراحة والرفاهية، وكيف كانت الأسر مترابطة ويظهر ذلك في الحفريات والآثار التي بالبيت.

أهم الأماكن السياحية في قطر
أهم الأماكن السياحية في قطر

المتحف الوطني بقطر

تم بنائه على الكورنيش بالدوحة ويتمتع بإطلاله رائعة على مياه الخليج. ينقسم إلى ثلاث أقسام حضارية، الأولى وهي بدايات دولة قطر والثانية الحياة الحالية والثالثة التاريخ الحديث، يقع المتحف بالقرب من المطار حيث يمكنك أخذ لمحة عن تاريخ هذا البلد. تم تصميمه من قبل المعماري الشهير جان نوفيل. استوحي تصميمه من التكوينات البلورية الصحراوية ، المعروفة بوردة الصحراء، وكان قصرا ومقرا لحكم الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني لمدة 25 عام.
يمكنك زيارته من الأحد إلى الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا إلى السابعة مساءا، من الخميس الى السبت من الساعة التاسعة صباحا الى التاسعة صباحا
والجمعة من الساعة الواحدة والنصف مساءا الى التاسعة مساءا.

متحف الفن الحديث

يوجد في الدوحة، به 9000 قطعة أثرية تم جمعها من قبل الشيخ حسن بن محمد بن على آل ثاني على مدار 25 سنة كان يجول فيها حول العالم ليضم به أفضل وأجمل الأعمال من كل الثقافات، ويضم اللوحات والأعمال الورقية والمنحوتات وتعريف كامل بتاريخ كل قطعة يمكنك زيارته مجانا وأخذ جولة تعريفية لكل قطعة. يمكنك زيارته طوال من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة السابعة مساءا، ويوم الجمعة من الساعة الواحدة والنصف مساءا الى السابعة مساءا

أهم الأماكن السياحية في قطر
أهم الأماكن السياحية في قطر

قرية كتارا الثقافية

تجمع قرية كتارا بين الجمال الطبيعي والثقافة والسياحة حيث أنها ملتقى الفنيين والمثقفين حيث تضم مسجدين بتصميم أنيق ومسرحا وحرائق وعدد كبير من المعارض الفنية والعديد من المطاعم من كافة أنحاء المطابخ الهندية واللبنانية والأرماني والمصري.
يمكنك زياتها في أي وقت طوال أيام الأسبوع.

متحف الفن الإسلامي

تعرف على القرآن الكريم من القرن السابع عشر
يضم متحف الفن الإسلامي مخطوطات نادرة يصل عددها إلى 800 مخطوطة قرآنيه تعود للقرن السابع وأعمال من الدولة العثمانية من القرن التاسع عشر. ويبلغ عدد المخطوطات كلها إلى أكثر من 15 ألف مخطوطة تم جمعها من جميع أنحاء العالم. كما يوجد به أعمال فنية مثل المنسوجات وفخار وزجاج من دول الهند والصين وأسبانيا والعراق وتركيا، يمكنك زيارته من السبت للخميس من الساعة التاسعة صباحا الى السابعة مساءا، ويوم الجمعة من الساعة الواحدة والنصف الى الساعة السابعة.

موقع الزبارة الأثرية

يعد موقع الزيارة منطقة تاريخية تعرض تاريخ قطر من عام 1760 إلى عام 1938، حيث يحتوي على الأسواق والآبار وأطلال تعبر عن الفن والعمارة القطرية. يعد موقع الزبارة من أفضل مواقع اليونسكو للتراث لا تفوته واستكشف لفهم تاريخ قطر.
أفضل وقتا لزيارة الموقع هو من شروق الشمس حيث إنه بعيد عن المناطق السكنية.

أهم الأماكن السياحية في قطر
أهم الأماكن السياحية في قطر

أهم الأماكن السياحية في قطر الأماكن التي يمكنك زيارتها وأخذ جولة داخل مدن قطر الحديثة

إذا كنت من محبي الرياضة والتفاصيل المعمارية لبناء الملاعب فقم بزيارة ملعب لوسيل الذي يعتبر من أفضل الملاعب في العالم والذي أقيمت به بطولة كأس العالم 2022، وأفضل مكان للعائلة والأطفال هي حديقة أنجريه بيرد فهي مليئة بالمرح ومناسبة لكل أعمار الأطفال.

المدينة التعليمية

احرص على ألا تفوتك زيارة المدينة التعليمية في قطر بها العديد من الجامعات والمعاهد والمكاتب ومراكز الأبحاث حيث تضم أكتري من 12 ألف نظام للدراسة بالمعاهد وسكن للطلبة وفنادق، يدرس بها أكثر من 8000 طالب، وتعتبر قطر من أكثر الدول استقبالا للطلاب الدوليين.

أهم الأماكن السياحية في قطر
أهم الأماكن السياحية في قطر

مغامرات الصحاري القطرية

إذا اتخذت قرارك لقضاء عطلتك في الشرق الأوسط فلا يفوتك قضاء مغامرة في الصحراء ورحلات السفاري ، ويوجد بقطر أماكن بديعة في الصحراء.
أيضا البحر الداخلي محمية طبيعية خلابة معترف بها من قبل اليونيسكو يمتزج به الكثبان الرملية مع البحر أثناء المد. كما يوجد بها أنواع نادرة من الحيوانات. كالسلاحف وبقر البحر.
مخيم البدو يتيح لك قضاء ليلة في الصحراء. تمتزج أنت والطبيعة والسماء الصافية ونجومها. تذوق أعرق وأرقى الأكلات البدوية وعروض الرقص على الموسيقى العربية.
مسيعيد توجد على بعد 64 كيلومترا جنوب الدوحة. مكانا حيث يمكنك الاستمتاع بعشاء على ضوء القمر والشموع على سجادة حمراء في الصحراء مع عائلتك وأحبائك. يمكنك حجز باقة كاملة ويتوفر سيارة خاصة.

الألعاب والرياضات المائية

إذا كنت من محبي الألعاب والرياضات المائية فبالتأكيد ستكون قطر وجهتك:

فإذا كنت من محبي التزلج الشراعي عليك بشاطئ سيلين. على الرغم من وجود الكثير من الوكالات التي تقدم أنشطة ركوب الأمواج ولكن أفضلهم في شاطئ سيلين. فهو من أكثر الشواطئ الخلابة في قطر وستستمتع بتجربة فريدة في المياه الزرقاء. الشواطئ الرملية الناعمة وشعور بالمتعة وتدفق الأدرينالين.
أما إذا كنت من هواة التزلج فعليك الذهاب لشاطئ كتاريا لقضاء تجربة من الإثارة والمتعة لا تكرر. وبالتأكيد عند ذكر التجديف فستذهب إلى محمية الذكرية. ستعيش تجربة التجديف باستخدام الكاياك بين أشجار المانغروف. مشاهدة الطيور المهاجرة خلال فصول الشتاء. كما يوجد بشاطئ الذكرية مساحات للسباحة وحمامات الشمس.
وللتزلج على الماء فإن أفضل مكان هو كورنيش الدوحة.
كما يوجد بقطر الكثير من الشؤاطى الأخرى. مثل شاطئ أم باب. وشاطئ الوكرة. شاطئ زكريت. كذلك شاطئ فويرط. شاطئ سميسمة.
الشتاء هو أفضل فصل لزيارة وقضاء عطلة في قطر، خاصة الوقت بين نوفمبر وأبريل.

السابق
ما هي افضل شركات تحويل الاموال في المانيا ؟ شرح بالتفاصيل
التالي
كل ما تود معرفته عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر

اترك تعليقاً