السياحة

كيف تسافر أو تهاجر الي أوروبا ؟

كيف تسافر أو تهاجر إلي أوروبا ؟

كيف تسافر أو تهاجر إلي أوروبا ؟ أوروبا هي حلم كثير من الناس، يسعى الكثير سواء للسفر كزيارة أو الهجرة وإكمال حياتهم بها. تتمتع أوروبا بتاريخ عريق ومناطق سياحية جذابة وبها العديد من عجائب الدنيا، وتستطيع أن تستمتع بتجارب سفر متنوعة. سوف أطلعك على عدة أسباب تزيد من رغبتك لزيارة أوروبا، على الرغم من كون أوروبا ثاني أصغر قارة ولكنها موطن لتاريخ عريق ومعالم تاريخية كثيرة، لا زال يوجد بها طرقات وأزقة من العصور الوسطى، والعديد من الآثار الرومانية والإيطالية والمعابد اليونانية.

أسباب الهجرة إلى أوروبا

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي غلى الرغبة في السفر إلى أوروبا وإلى أي من الدول التي تتمتع بالحرية في الحصول على سكن وإقامة وفرصة عمل من هذه الأسباب:

الزيارة والاستمتاع بالمعالم التاريخية والثقافية، بالتأكيد إذا كنت من محبي الآثار والثقافة ستكون أوروبا مقصدك. ولا ننسى القلاع المنتشرة في كل أرجاء أوروبا، مثل قصر بين في سينترا بالبرتغال والتي تشتهر بإطلاله بانورامية على الريف وهندسة معمارية فريدة.، وقلعة نويشفانشتاين في بافاريا بألمانيا التي تشبه القصص الخيالية، وقلعة كورڤين في هونيدوارا برومانيا وكأنه تعيش في معركة في العصور الوسطى وسط الدروع والأسلحة. المهرجانات والاحتفالات التي تعد أحداثا تجعل الناس من جميع أنحاء العالم يأتون ليشاركوا بها، فهي تعود تجربة ثقافية ممتعة.
مثل كرنڤال البندقية ومهرجان تومورولاند ببلجيكا ومهرجان أكتوبر الأسطوري بألمانيا ومهرجان أمستردام ومهرجان بيتزا فاست في نابولي وغيرهم الكثير.
كما يمكنك زيارة العديد من الأسواق والمعارض المحلية للاطلاع على الثقافات المختلفة وتجميع الهدايا التذكارية والأكلات والحلوى اللذيذة.

عوامل تساعد على السفر إلى أوروبا

العديد من العوامل التي تساعد على السفر إلى أوروبا منها تأشيرة للشنغن وكيف أنها ببساطه تسهل لك دخول 27 دولة دون تأشيرة خاصة بالبلد، فكل ما عليك فعله هو التقديم على تأشيرة للشنغن في سفارة بلدك، فتستطيع الدخول إلى العديد من الدول والتنقل بحرية دون أي حدود داخلية.

عوامل الهجرة إلى أوروبا

في حالة من يسعون للهجرة إلى أوروبا، فإن هناك عوامل الدفع لمغادرة الدولة التي يعيش بها الناس أو جذب من الدول التي يسعون إليها، من تلك العوامل:
عوامل اجتماعية وسياسية بسبب الاضطهاد الديني أو العرقي أو السياسي أو الحروب القائمة في بعض الدول.
تعتمد أوروبا المنهج الليبرالي تجاه المهاجرين، فيمكن أن تطلب اللجوء لإحدى دول أوروبا.
في السنوات الأخيرة كثر المطالبون باللجوء للحماية في الاتحاد الأوروبي مثل السوريين والعراقيين ولأفغانستان وغيرهم.
عومل اقتصادية منها البحث عن فرص لعمل المربحة نظرا لضيق المعيشة في العديد من الدول منها الإفريقية والعربية فيلجأ الأفراد إلى السفر إلى الدول التي توفر فرص العمل ذات الدخل العالي مع الاستفادة من فرق العملة في هذه الدول بالنسبة للدول الأم.
عوامل جذب متعددة في الدول الأوروبية منها توافر الإقامة بأسهل الطرق وتوافر فرص العمل والسكن بأقل الأسعار.

كيف تسافر أو تهاجر إلي أوروبا ؟

يتمكن الأفراد من السفر إلى أوروبا بطرق قانونية للهجرة من خلال مجموعة من الخطوات التي يتم الاستعداد إليها كما توجد بعض الطرق للهجرة غير الشرعية التي قد توقع البعض في المساءلة القانونية، المهاجر القانوني يتميز عن المهاجر غير القانوني بالتحضير لرحلة السفر إلى أوروبا مع بدء اختيار الدولة التي يريد السفر إليها فهناك شروط عديدة للسفر إلى بعض الدول لا بد من استيفائها

خطوات التقديم لطلب الهجرة إلى أوروبا

يتم التقديم بطلب الهجرة من الدول الدول الأوروبية قبل عدة شهور من السفر حيث تأخذ إجراءات السفر وقتا طويلا من أجل منح البقاء في الدولة المسافر إليها والعمل فيها، تخضع طلبات التأشيرات إلى عدد من أنواع التدقيق المختلفة وتختلف الشروط الخاصة بالتأشيرة ومنحها من دولة إلى أخرى.

"كيف

منح تأشيرة لذوي المهارات العالية

تبحث الدول الأوروبية عن سد وتعويض النقص في الأيدي العاملة المؤهلة ولذلك قد يتم منح التأشيرات للمهاجرين بطريقة قانونية لبعض من دول الاتحاد الأوروبي وفق المهارات التي تنقص هذه الدولة. تسعى إلى توظيف الأجانب فيها من أنحاء العالم لسد النقص.
من أهم مجالات التي تبحث عنها بعض الدول الأوروبية هي الحاجة إلى الأطباء والممرضين بالإضافة إلى مجال تكنولوجيا المعلومات والمعاملات المالية يتم تحديد النقص طبقا لاحتياجات كل دولة على حدة، من الشروط الهامة للسفر والحصول على الهجرة القانونية هو إجادة المسافر للغة البلد التي يريد السفر إليها ولذلك يحتاج تعلم اللغة قبل السفر بعدة شهور.

القدرة المالية والهجرة إلى أوروبا

تعد القدرة المالية لبعض الأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية من أهم الأساسيات الخاصة بهم. حيث ينجح البعض في الحصول على التأشيرات نتيجة لتوفر القدرة المالية ووضع مبلغ مالي يتم تحديده من قبل الدولة المسافر إليها في البنك باسم المستفيد. أيضا هناك بعض الضمانات من الأقارب المتواجدين داخل نفس الدولة التي تسهل عملية الهجرة الى إحدى الدول الأوروبية.

كيف تسافر أو تهاجر إلى أوروبا إذا كنت طالب

يتمكن الطلبة من الحصول على فرص جيدة للسفر إلى دول أوروبية للدراسة ومنها يتمكن من خلال إحدى الجامعات الحصول على فرصة للبقاء بشكل قانوني في أوروبا والهجرة الدائمة. من خلال المنح الدراسية المختلفة التي توفرها بعد دول أوروبا للمتفوقين جامعيا للدراسة. على رأس هذه الدول ألمانيا التي تقوم بتقديم العديد من المنح لبعض الدارسين من أفريقيا والدول العربية.

تكوين الشركات الناشئة في الدول الأوروبية

توفر بعض الدول الأوروبية نتيجة للتقدم الاقتصادي الكبير في إتاحة الفرص لبعض رجال الأعمال الصغار لإنشاء الشركات المتخصصة في الدول الأوروبية، وتساعد في فتح الفرص الاستثمارية وتسهيلات عديدة من خلال الجهات الرسمية، ولكن هذه الطريقة قد تكون مهددة لما تحتاج إليه من التكاليف الكبيرة وبعض البلدان تساعد على منح الإقامة الدائمة بعد ثلاث سنوات من إقامة الشركات والنجاح في مجال العمل الذي تم اختياره.

المهاجرون عن طريق تأشيرة العمل

يتمكن المهاجرون عن طريق الحصول على تأشيرات العمل من الحصول على الإقامة الدائمة في غضون سنوات قليلة. توفر ظروف الحياة في تلك الدول للبعض الحصول على تصريح وتأشيرات العمل بعد خمس سنوات من التواجد في الدولة. بعد ذلك يتمكن من أن يكون مواطن ألماني.
العديد من أنواع التأشيرات التي يمكن الحصول عليها. ثم اكتساب المهارات المختلفة التي تؤهل بعض الأفراد إلى الإقامة في الدول الأوروبية. بالإضافة إلى هناك ميزه وهي تواجد بعض المسافرين من العائلة من قبل. مما يسهل العديد من العقبات أمام المهاجرين.

في الختام اتباع الطرق القانونية عن طريق التقديم على السفر إلى أوروبا أو الهجرة إليها. يجنب الأفراد من الوقوع في العديد من المشكلات ولذلك يتم اتخاذ الطرق القانونية في الحصول على التأشيرات إلى إحدى الدول من خلال السفارات ومكاتبها في الدولة الأم.

السابق
ما هي ضريبة الدخل في المانيا ؟وما هي انواع الضرائب؟
التالي
ما هو العمل الاسود في المانيا وما هي مخاطره؟

اترك تعليقاً